الأنشطة والفعاليات

اختتمت الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان المتمثلة بخمس منظمات مجتمع مدني هي ( صحفيات بلاقيود ، المدرسة الديمقراطية ، مركز المعلومات ، المرصد اليمني لحقوق الإنسان ، منظمة هود) دورة تدريبية لنشطاء حقوق الانسان من مختلف منظمات المجتمع المدني "حق الحصول على المعلومة وتداولها".


اختتمت منظمة صحفيات بلا قيود دورة تدريبية بعنوان تحليل الاحتياجات التدريبية للشباب الخاصة بالقيادات الإدارية لـ25 متدربة من مختلف منظمات المجتمع المدني تلقت المتدربات خلالها العديد من المهارات والمعلومات التي تؤهلهن في مراكزهن الوظيفية لوضع خطة تدريبية مستقبلية لا تقل عن عام إضافة إلى قدرتهن لإدارة مرؤوسيهم في مجال أعمالهم.


ضمن برنامجها السنوي الأول, دشنت منظمة صحفيات بلا قيود دورة تدريبية بعنوان (الصحفي الصغير), حول مهارات الأخبار والاستطلاعات الصحفية وذلك يومي 29 و30 من أغسطس الجاري.


دشنت منظمة صحفيات بلا قيود بالتعاون مع منظمة Witness ، والهيئة الوطنية لدعم الديمقراطية NED برنامج دور الإعلام الجديد في تعزيز ومناصرة حقوق الإنسان، بدورة تدريبية حول مهارات استخدام الفيديو في مناصرة قضايا حقوق الإنسان ومناهضة الانتهاكات.


أقام الفريق اليمني للشفافية والنزاهة ، فرع منظمة الشفافية الدولية في اليمن ، دورة تدريبية لعدد 15 واعظة يمنية حول " دور المرشدة في مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة".


اختتمت اليوم بمحافظة حضرموت فعاليات دورة ( المرأة والإعلام ) ضمن البرنامج السنوي الثالث للقيادات النسوية ، وأشارت ليندا محمد منسقة الدورة ، إلى أن انشطة الدورة تستهدف مهارات الحشد الإعلامي وتسليط الأضواء لصالح القضايا المجتمعية التي تتبناها الناشطات السياسيات بحضرموت،


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد