تضامن ومناصرة

نظمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي ومنظمة "صحفيات بلا قيود وقفة تضامنية مع ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة الإنجليزية، المحكوم عليهم بالسجن من 7 ـ 10 سنوات في مصر وهم: الصحافي الاسترالي (بيتر جريسته) والمصري الكندي محمد فهمي والمصري باهر محمد، وذلك في مقر مكتب شبكة الجزيرة في العاصمة اليمنية صنعاء.


شاركت منظمة "صحفيات بلا قيود" ضمن فريق مناصرة قضية دار الأيتام في أمانة العاصمة أثناء الزيارة الميدانية للدار مع وزير حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور، حيث تم زيارة مرافق الدار واللقاء بالأيتام، والاستماع لمطالبهم وشكواهم، والتعرف على أبرز مشاكلهم التي دفعتهم للاعتصام، وقطع الشارع منذ عدة أسابيع.


جدد معتصمو ساحة الحرية اليوم الثلاثاء في اعتصامهم التضامني مساندتهم لمطالب مهجري الجعاشن العادلة وإدانتهم لما تتعرض له قضيتهم من تجاهل وخذلان رسمي كبير، كما جددوا مطالبتهم بإطلاق صحيفة الأيام والصحفي عبد الإله حيدر شائع المعتقل في الأمن السياسي ومعتقلي الحراك السلمي في الجنوب.


تواصل منظمة صحفيات بلا قيود وهود والتغيير نضالهما السلمي في الدفاع عن الحقوق والحريات المنتهكة في اليمن ، وذلك من خلال اعتصامهما السلمي في ساحة الحرية، حيث بدا الاعتصام الأخير أكثر حماساً من خلال الشعارات التي رددها المعتصمون من أبناء الجعاشن وحضور شخصيات سياسية ، و ناشطون حقوقيون.


احتضنت ساحة الحرية وميدان التحرير اليوم الثلاثاء اعتصاما نظمته صحفيات بلا قيود ومنظمة هود والتغيير , بحضور أصحاب الأصوات العالية من المنتهكة حقوقهم ومناصريهم . مظلمة مهجري الجعاشن,المهجرين عن قراهم منذ عشرة اشهر , و الاعتقال التعسفي الذي تعرض له الصحفي حيدر شائع، والمطالبة بإطلاق صحفية الأيام، تصدرت ملفات ساحة الحرية لهذا الأسبوع.


أعلن معتصمو ساحة الحرية اليوم في اعتصامهم أمام مجلس الوزراء تضامنهم الكامل مع عمال مصافي مأرب الذين مارسوا حقهم الدستوري في التجمع السلمي من خلال انضمامهم لمعتصمي ساحة الحرية ،كما أدان معتصمي ساحة الحرية جريمة تعذيب فؤاد أحمد ناجي أحد مهجري الجعاشن من قبل أفراد الأمن في قسم النصر بالحي السياسي استمر لثلاثة أيام على خلفية مشاركته في المسيرة السلمية المطالبة بإعادة مهجري الجعاشن إلى الديار وإنصافهم والتي نظمتها منظمة صحفيات بلا قيود الثلاثاء الماضي 12-10-2010.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد