تضامن ومناصرة

أقامت منظمة صحفيات بلا قيود, اليوم الثلاثاء، اعتصامها التاسع عشر من أجل حرية التعبير والمطالبة باطلاق صحيفة الإيام و بالإفراج عن الصحفي محمد المقالح, والصحفيين فؤاد راشد وصلاح السلقدي، بمشاركة مئات الحقوقيين والصحفيين وأهالي وأصدقاء الصحفيين المختطفين , والمناصرين للقضايا الحقوقية هذه المرة بالقرب من ساحة الحرية, التي منعوا من الوصول إليها من قبل قوات الأمن التي أقامت حاجز أمام المعتصمين.


نفذت منظمة صحفيات بلا قيود مع بعض منظمات المجتمع المدني وعدد من الصحفيين واسر المختطفين اعتصام تضامني امام مجلس النواب مع الصحفي المختطف محمد المقالحوالناشط الحقوقي وليد شرف الدين وصادق الشرفي ومعمر العبدلي.


اقيم اليوم امام مبنى أمانة العاصمة اعتصام لأصحاب البسطات والباعة المتجولين شارك في الاعتصام بعض من منظمات المجتمع المدني وأعضاء مجلس النواب وكذا بعض المحامين و الصحفيين تضامنا" معهم على اثر حملة الملاحقات والاعتداءات التي نفذتها البلدية ضدهم، والتي كان آخرها الاعتداء الذي وقع على أصحاب البسطات في شارع هائل حيث استخدمت البلدية معهم الرصاص الحي أصيب على أثرها أربعة منهم كانت إصابة احدهم خطيرة.


استأنفت منظمة صحفيات بلا قيود اعتصاماتها في ساحة الحرية اليوم الثلاثاء مع العديد من نشطاء المجتمع المدني والحقوقيين والصحفيين ومهجري الجعاشن لمطالبة الدولة بسرعة حل قضية مهجري الجعاشن الذين هجروا من منازلهم وقراهم من قبل الشيخ محمد احمد منصور و التي لم تجد حلاً لها حتى يومنا هذا وأيضا للمطالبة بالإفراج عن الصحفي عبدالإله شائع ورسام الكاريكاتير كمال شرف والمطالبة بالحرية لصحيفة الأيام.


التقى عدد من فريق منظمة صحفيات بلا قيود في محافظة عدن محافظ المحافظة الدكتور عدنان الجفري عقب اعتصام لفريق المنظمة نفذ صباح اليوم السبت أمام مكتب ديوان المحافظة بالمعلا شارك فيه العشرات من الناشطين الحقوقيين.


تصاعدت لغة الإحتجاجات في الإعتصام الحادي والعشرين لمنظمة صحفيات بلا قيود، اليوم الثلاثاء، إزاء مايسمى بـ"انتهاكات حرية التعبير" وتضامنا مع المعتقلين من الناشطين السياسيين والصحفيين خاصة منهم "فهد القرني ومحمد المقالح وعبد الكريم الخيواني" اللذين وضعت صورهم في لافتات بساحة الإعتصام المسمى بـ"ساحة الحرية".


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد