الأخبار

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين انها تلقت معلومات من زملاء صحفيين باختطاف الزميل نزار الخالد منذ أمس الاول بصنعاء من قبل جماعة الحوثي.

وادانت نقابة الصحفيين هذه الجريمة , مطالبة  بسرعة اطلاق سراح الزميل الخالد، محملة سلطة الامر الواقع كامل المسئولية على سلامته وحياته.

وجددت نقابة الصحفيين مطالبتها بإطلاق سراح 19 صحفيا لدى جماعة الحوثي وصحفي لدى تنظيم القاعدة، وتستهجن استمرار الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية .

متابعات- دانت نقابة الصحفيين اليمنيين اختطاف ميليشيا الحوثي رئيس تحرير صحيفة الديار الصحفي عابد المهذري في العاصمة صنعاء، وتهديدها للصحفيين وتوعدهم بالسجن والعقاب.


دان الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الثلاثاء المعاملة التي يلقاها الصحفي يحيى الجبيحي المحتجز لدى ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح الانقلابية، داعيا إلى ضرورة الإفراج عنه فورا حتى يتم علاجه بشكل ملائم خاصة وأنه يعاني مشاكل صحية خطيرة.


ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغا من مراسل وكالة الاسوشييتد برس الاخبارية الزميل أحمد الحاج بشأن التحريض والتهديد المبطن الذي تعرض له من قبل ومن وصفته بمصدر مسؤول في وزارة الخارجية التابعة لميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، على خلفية نشر تقرير صحفي في جريدة الواشنطن بوست.


المصدر أونلاين - دعت نقابة الصحفيين اليمنيين ميليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية، الإفراج الفوري عن الصحفي يحيى الجبيحي، المختطف في سجونهم منذ أكثر من عام، بالإضافة إلى أنه محكوم عليه بالإعدام.


متابعات- قال المحامي والناشط الحقوقي عبد المجيد صبره، إن ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح تواصل حرمان الصحفيين المختطفين فـــي سجونها بالعاصمة صنعاء مـــن حق الزيارة منذ العاشر مـــن يوليو الماضي.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد