أسرة آل كرمان تندد باختطاف قريب لها من قبل المليشيا وتطالب بإطلاق سراحه

الموقع بوست -اختطفت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية شقيق الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان في العاصمة صنعاء.

وقالت أسرة كرمان -في بيان أصدرته اليوم الخميس- إن قوة أمنية تتبع مليشيا الحوثي وصالح اختطفت محمد كرمان ورفاقه من منطقة عصر في العاصمة صنعاء ووضعتهم في سجن الأمن القومي.

وبحسب البيان فإن "المليشيا اختطفت محمد عبدالسلام كرمان في 8 يوليو/تموز قبل شهر من اليوم حيث كان برفقة صهيره وصديقه".

وأشارت أسرة كرمان في بيانها إلى أنها لم تفصح عن الأمر بعد تلقيها وعودا من المليشيا بالإفراج عنهم ولتجنب الدخول في مهاترات ومشادات خوفاً على سلامتهم وإقحامهم في خلافاتهم السياسية مع المليشيات.

وقال البيان "إننا كأسرة آل كرمان على يقين كامل ببراءة المختطفين الثلاثة من أي تهمة وأننا لسنا في هذه المحنة لوحدنا"، مشيرا إلى أن الإخفاء القسري الذي يتعرض له ابنهم محمد ورفيقيه "إنما يأتي ضمن سلسلة الإخفاءات القسرية والانتهاكات التي تمارسها المليشيا ضد أبنائنا وإخوتنا في كل مكان يسيطرون عليه".

وحملت أسرة كرمان مليشيا الحوثي كامل المسؤولية على الصحة والسلامة النفسية والجسدية للمختطفين الثلاثة: محمد عبدالسلام كرمان وعمر ياسين عبدالعزيز وعبدالرحمن كحلاء.

وطالبت أسرة كرمان مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بالإفراج الفوري عن أبنائها المختطفين من سجن الأمن القومي حيث هم محتجزون.

ودعا البيان منظمات المجتمع المدني ومدافعي حقوق الإنسان والمهتمين في الداخل والخارج لأن يوقفوا اعتداءات مليشيات صالح والحوثي باختطاف وإخفاء معارضيهم قسرياً وبالإفراج الفوري عن كل المختطفين.

وتختطف مليشيات الحوثي الآلاف من السياسيين والناشطين والمناوئين لها منذ أكثر من عامين، وتمارس ضدهم أبشع جرائم التعذيب النفسي والجسدي، كماتوفي العشرات من المختطفين في معتقلات الحوثيين جراء التعذيب.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد