الاتحاد الدولي للصحفيين يندد بحالات التعذيب والقمع للصحفيين في اليمن

قناة بلقيس- ندد الاتحاد الدولي للصحفيين بحالات التعذيب والقمع التي يتعرض لها الصحفيون المختطفون لدى مليشيا الحوثي.

وقال الاتحاد في بيان له، إن الحوثيين خرقوا كل الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمعاملة الصحفيين والسجناء، داعيا إلى الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المختطفين.
من جهته قال الأمين العام للاتحاد أنطوني بيلانجي إنه سيتم محاسبة جميع المتورطين في اعتقال الصحفيين وتعذيبهم، مطالباً وكالات الأمم المتحدة ومبعوثيها إلى اليمن بإدراج هذه الفظائع في تقاريرهم الرسمية ورفعها إلى هيئات الأمم المتحدة.
إلى ذلك، قالت منظمة حقوقية إن اليمن يعتبر أشد الأماكن خطورة على حياة الصحفيين في العالم فيما تمر حرية التعبير بأسوأ مراحلها.
وأوضح مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أن الصحفيين يعيشون حالة رعب حقيقية على حياتهم ومصدر رزقهم جراء تنامي حالة القمع التي يتعرض لها الوسط الصحفي.
وأضاف المركز أن الصحفيين في المحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي يعيشون واقعا مرعبا ويتعرضون لحملات ملاحقة ويمارس بحقهم القمع الممنهج فضلاً عن اتهامهم بالإرهاب.
ويصادف الثالث من مايو من كل عام، اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يأتي على وقع انتهاكات واسعة ومستمرة للحريات الإعلامية في اليمن.
وسجلت منظمات محلية ودولية آلاف الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون اليمنيون، تصدر قائمة منتهكيها مليشيا الحوثي إلى جانب أطراف أخرى من بينها الحكومة الشرعية والتحالف.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد