مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي يقتحمون مبنى وكالة سبأ بعدن .. ونقابة الصحفيين اليمنيين تدين اقتحام العملية

أدنت نقابة الصحفيين اليمنيين اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية “ سبأ في محافظة عدن من قبل مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الأربعاء .

وأضافت النقابة في بيان صحفي ان المسلحين منعوا العاملين والصحفيين من مزاولة اعمالهم كما قاموا بالاعتداء على عدد من العاملين فيها وتهديد من يعود للعمل بالوعيد بالاضافة الى تكسير اللوحة المعدنية الخاصة بإسم الوكالة واخذها معهم والكتابة على الجدران تحذيرات بعدم فتح المبنى مجددا.

ووصفت نقابة الصحفيين هذه التصرفات بالغير مسئولة ومعادية لحرية الرأي والتعبير، محملة المجلس الانتقالي كافة المسئولية وداعية لمراجعة مثل هذا التوجه الخطير تجاه الحريات.

وطالبت النقابة السلطات الأمنية في عدن الى إيقاف هذه الممارسات القمعية وتوفير الحماية لمبنى الوكالة وللزملاء الصحفيين والعاملين فيها ومعاقبة المعتدين.

وعبرت النقابة عن قلقها من مثل هذه التصرفات غير القانونية التي لا تنسجم مع القيم المدنية وثقافة التنوع والتعايش التي تميزت بها مدينة عدن عن سائر المدن في اليمن والمنطقة.

ودعت كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع الزملاء في وكالة سبأ وممارسة الضغط لإيقاف هذه الانتهاكات الخطيرة.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد