نقابة الصحفيين تدين استهداف مراسل "بلقيس" في حجة والاعتداء على منزل الحداد في صنعاء

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم، استهداف مراسل قناة بلقيس في مديرية ميدي بمحافظة حجة غرب اليمن، وكذا الاعتداء على منزل الصحفي رشيد الحداد في العاصمة صنعاء.

وذكرت النقابة في بيان أنها تلقت بلاغا من قناة بلقيس الفضائية تفيد فيه نجاة مراسلها في ميدي بمحافظة حجة محمد يوسف من هجوم لميليشيا الحوثي في محيط ميناء ميدي ما أدى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها إلى المشفى.

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين إلى عدم استهداف الصحفيين أثناء تأدية أعمالهم.

وجددت النقابة مطالبتها لكافة الاطراف بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات والنزاعات، كما شددت على الصحفيين ضرورة إتخاذ أعلى مستويات السلامة المهنية أثناء تغطية الحروب.

كما دانت نقابة الصحفيين التهديدات التي يتعرض لها الصحفي رشيد الحداد من قبل عناصر ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان إنها تلقت بلاغا من الصحفي رشيد الحداد يفيد فيه أن حياته مهددة بالخطر بعد أن قام أشخاص متهبشين يدعون أنهم يتبعون جماعة الحوثي بالسطو على منزله الكائن في منطقة العشاش بالقرب من الصباحة غربي صنعاء بالقوة والذي يملكه منذ سنوات بموجب وثائق يملكها، ويهددون بنسف المنزل وتهديده هو شخصيا بعد منعه من إكمال بناءه بدعوى أن المنزل يشكل خطر أمني.

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين سلطة الأمر الواقع في صنعاء بتوفير الحماية للصحفي الحداد، وممتلكاته، وإيقاف هذه التصرفات غير المسئولة، ومحاسبة المعتدين.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد