وكالة فرنسية تنظم منتدى حول الصحافة الانسانية باليمن في نوفمبر المقبل بالأردن

متابعات- تنظم الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر المقبل منتدى حول التحديات في مجال الصحافة ذات التوجه الإنساني في اليمن في العاصمة الاردنية عمان.

وأوضحت الوكالة في بيان لها، أن الهدف الأساسي للمنتدى يتمثل في تشكيل صلة وصل بين الصحفيين اليمنيين وممثلين عن المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية الناشطة في مناطق التدخل نفسها، وذلك من أجل تحقيق تعاون أفضل بين هذيْن الطرفيْن على الصعيد الميداني.

وذكر البيان أن المنتدى سيتيح التبادل البناء والتفكير المشترك بهدف تحديد الاحتياجات، والأدوات والمنهجيات على نحو أفضل، وذلك من أجل إضفاء المزيد من المرونة على المعلومات ذات الطابع الإنساني وتسهيل معالجتها من قِبل الصحفيين.

وأشار البيان إلى أنه في نهاية هذا المنتدى، سيتم إعداد قائمة بالاحتياجات، ما يتيح بالتالي فهم كيفية تطبيق القسم الثاني من المشروع في اليمن بشكل أفضل (دورات تدريبية، ودعم فني، الخ).

ولفت البيان إلى أنه سوف يدعى المشاركون لحضور المنتدى السنوي للصحفيين العرب (أريج) (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية ) من 1 إلى 3 ديسمبر 2017 إلى البحر الميت، للمشاركة والتواصل مع صحفيين آخرين من الدول العربية.

ودعت الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي، الراغبين بالمشاركة في المنتدى الخاص بتحديات الصحافة ذات التوجه الإنساني في اليمن، زيارة الرابط التالي [http://ac.cfi.fr/ar/67-ymer-yemen.html] وملء الاستمارة وتحميلها على المنصة قبل الثلاثاء 10 اكتوبر 2017، موضحة أنها ستغطي كافة التكاليف ذات الصلة (تكاليف الرحلة، وتأشيرة الدخول، والإقامة، والتنقلات).

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد