الأخبار

العاصمة أونلاين - الصحفي يوسف عجلان، كان يرقب السلام أن يحل على وطنه كي يستأنف عمله الذي تنحى عنه بعد اجتياح مليشيا الانقلاب العاصمة صنعاء، وسيطرتها على جميع المؤسسات الحكومية وأغلقت ونهبت وسائل الإعلام المخالفة لها.


يمن شباب نت- نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافيين ورشة عمل بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين والذي يصادف 2 نوفمبر من كل عام.


متابعات- دعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، أطراف الصراع في اليمن إلى توفير بيئة حرة وآمنة للصحفيين، وذلك في بيان لها بمناسبة اليوم الدولي لانهاء الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين 2 نوفمبر.


متابعات- ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغا من الزميل محمد القاضي مراسل قناة سكاي نيوز في تعز يفيد فيه تعرضه لحملة تحريض بالقتل و تهديد وشتم من قبل ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي قد تجعل حياته في خطر على خلفية تغطياته الصحفية.


القدس العربي- خالد الحمادي: دفع الصحافيون اليمنيون الثمن غاليا نتيجة الصراع السياسي في اليمن بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا وبين الانقلابيين الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، حيث قُتِل أكثر من 20 صحافيا يمنيا واعتقل العشرات منهم منذ اندلاع الحرب مطلع العام 2015، ولا زال الوضع غير آمن لممارستهم مهنة الصحافة.


ذكرت دراسة حديثة صادرة عن منظمة صحفيات بلا قيود أن جرائم الاختطافات والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري زادت وتيرتها منذ انقلاب ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على السلطة الشرعية في اليمن واجتياح البلاد في سبتمبر 2014.


الموقع بوست - أفرجت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، مساء اليوم الأحد، عن الناشط الحقوقي منصور عبده فارع الجرادي، المعروف بمنصور الزيلعي، بعد اختطافه لمدة عامين وخمسة أشهر من منزله في مدينة الراهدة جنوبي محافظة تعز.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد