الأخبار

أطلق الصحفيون اليمنيون المختطفون لدى ميلشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، نداء استغاثة لإنقاذ زميلهم الصحفي عبد الخالق عمران الذي يعاني في معتلقه من آلام في العمود الفقري.


نجا طاقم قناة "سكاي نيوز عربية " في محافظة تعز اليوم الأربعاء , من انفجار لغم ارضي بجوارهم ,أثناء قيامهم بتصوير لعملية نزع الألغام في حي الجحملية شرق مدينة تعز.


يمن برس- رفضت ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح نقل الصحفي عبد الخالق عمران إلى المستشفى لتقلي العلاج، بعد إصابته في العمود الفقري، جرّاء التعذيب الذي يتعرض له في سجونها منذ أكثر من عام.


المصدر أونلاين ـ ترجمة خاصة هذا العام اختطف صحفي في اليمن قبل أكثر من شهر ولم يُسمع عنه شيئ منذ ذلك الحين، وذلك وفقا لتقارير نقلها موقع المصدر أونلاين الإخباري، الذي كان يعمل صحفيا لديه. حيث وصلت مجموعة تابعة للميليشيا إلى منزل يوسف عجلان في العاصمة صنعاء في ١٣ أكتوبر واقتادوه بعيدا، وتخشى أسرته على سلامته.


استشهد المصوّر الصحفي لشبكة "تعز الإخبارية" أواب الزبيري، اليوم الجمعة، بانفجار مبنى لغمته ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في أحد الأحياء الشرقية لمدينة تعز.


ذكرت "هيومن رايتس ووتش"، اليوم، إن ميليشيا الحوثي ومن أسمتها بـ"السلطات الأخرى" في صنعاء باليمن احتجزت تعسفا وعذبت وأخفت قسرا عددا كبيرا من الخصوم، داعية إلى إخلاء سبيل المحتجزين تعسفا فورا، والكف عن إعاقة وصول المحامين والأهالي للمحتجزين، وملاحقة المسؤولين الضالعين في سوء المعاملة قضائيا، موضحة في نفس الوقت أنها وثقت مؤخرا حالتي وفاة رهن الاحتجاز و11 حالة تعذيب وسوء معاملة مزعومة، بينها حالة إساءة إلى طفل.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد