الأخبار

العاصمة أونلاين - الصحفي والمخرج توفيق المنصوري، ضمن التسعة الرفقاء الذين اختطفتهم ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح الانقلابية التي اختطفت الوطن على حين غفلة حيث كان ممسكاً بقلمه الثائر ينافح الظلم ويُعري الباطل بكل شجاعة وإقدام.


متابعات- ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أن الصحفي محمد حسن شعب لا يزال معتقلا في الشرطة العسكرية في مأرب منذ السابع من اكتوبر الجاري دون معرفة الاسباب، وبتوجيهات من رئيس اركان قوات الجيش التابعة للشرعية، حيث تم اعتقاله من قبل مدير أمن القصر الجمهوري.


متابعات- نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم الخميس، لقاء حول التضامن المهني ومواجهة خطاب الكراهية شارك فيه مسؤولي عدد من وسائل الإعلام.


رصدت نقابة الصحفيين اليمنيين 38 حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون والمؤسسات من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2017، منها 11 حالة اختطاف واعتقال - فيما لايزال هناك 16 صحفيا مختطفا منهم 15 صحفيا لدى ميليشيا الحوثي بصنعاء يعيشون اوضاعا قاسية في السجون ويحرمون من حقهم في التطبيب والرعاية الصحية - ، وصحفي لدى تنظيم القاعدة بحضرموت .


كشفت دراسة حديثة أصدرتها منظمة صحفيات بلا قيود أن وسائل الإعلام اليمنية الرسمية وغير الرسمية تحولت في عهد الانقلاب والحرب إلى منابر لتصدير موجات عدائية وشحن طائفي ومذهبي، وجبهات صراع أخرى يحقق فيها كل طرف انتصاراته الميدانية، وذلك على حساب قضايا الناس والعامة.


ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها بلاغا من الزميل انور عبدالقادر العامري مدير تحرير صحيفة 26سبتمبر التابعة للحكومة التي تصدر في مارب يفيد فيه تلقيه تهديد بالفصل من وظيفته من قبل رئيس دائرة التوجيه المعنوي رئيس تحرير صحيفة 26سبتمبر ، تلى ذلك تهديدات وملاحقات من قبل حرس المنشآت في محافظة مأرب بتهمة كيدية وصولا إلى إيقاف راتبه.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد