الأخبار

تظاهر الآلاف من طلاب جامعة صنعاء ومنظمتي صحفيات بلا قيود ومنظمة التغيير يوم أمس الأحد تضامناً مع الشعب التونسي، والمطالبة برحيل الأنظمة الفاسدة والاستبدادية.


نظم مهجري الجعاشن مع منظمات المجتمع المدني ( صحفيات بلا قيود - هود -سجين -التغير) مساء اليوم الأحد بمقر منظمة صحفيات بلا قيود حفل فني بمناسبة الإفراج عن سجناء الجعاشن ,حيث أن أمن أمانة العاصمة كان قد أعتقلهم خلال المسيرة السلمية ليلة الثلاثاء الماضي.


أفرجت أجهزة الأمن عن رئيس منظمة صحفيات بلا قيود توكل كرمان بعد اعتقالها أثناء مشاركتها في تظاهرة نظمتها "بلا قيود" تضامناً مع مهجري الجعاشن مساء يوم أمس الثلاثاء بالعاصمة صنعاء، بينما لا يزال 5 من مهجري الجعاشن رهن الاعتقال".


أعلنت (الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان YHRN) اليوم الخميس، مقترحها لمشروع قانون جديد بديل عن قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية مقترحة تسميته بـ "قانون منظمات المجتمع المدني" واستبدال تسجيل المنظمة لدى وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بتسجيل عقد تأسيسها لدى قلم التوثيق في المحكمة المختصة مكانيا كما تضمن اقتراح إيجاد لجنة وطنية معنية بدعم منظمات المجتمع المدني.


ذكرت الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان YHRN في بلاغ صحفي لها أنها استكملت انجاز مشروعها حول التعديلات القانونية المقترحة على قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لسنة 2001.


اختتمت منظمة صحفيات بلا قيود، اليوم الاثنين في قاعة مركز الدراسات والبحوث بصنعاء وسط حضور جماهيري ونوعي كثيف، مشروع استوديو الشباب الاول الذي استمر لمدة عام بالتعاون مع مبادرة التنمية الشبابية "نسيج" وإشراف الدكتور عبدالرحمن النمر.


أعلنت منظمة صحفيات بلا قيود أن العام 2009 تميز عن غيره من الأعوام السابقة بالانتهاكات النوعية الخطيرة وغير المسبوقة، والتي بلغت 256 انتهاك تنوعت مابين اعتداء مباشر بالضرب والاختطاف والاخفاء القسري للصحفي، ومصادرة الصحف والتوجيه بعدم طباعتها وحصارها بالجنود والأسلحة، والسجن والمحاكمات.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد