الأخبار

أطلقت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم، تقريرها النصفي لوضع الحريات الصحافية في اليمن منذ مطلع العام الجاري 2016 وحتى نهاية شهر يونيو، واصفة ما تتعرض له الصحافة في اليمن بالـ"حرب الشرسة"، داعية في نفس الوقت إلى إطلاق كافة الصحفيين المعتقلين لدى ميليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة.


مأرب برس

قالت مصادر مؤكدة إن ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بصنعاء قامت بإجراء تحقيقات مع الصحفيين المختطفين لديها أمام كاميرات تلفزيونية رغم إخضاعهم للتحقيقات عشرات المرات خلال فترة اختطافهم.


المشاهد

أقدم حزب اتحاد القوى الشعبية بفصل الصحفي وهيب النصاري من عمله مدير تحرير لموقع صوت الشورى أون لاين التابع للحزب بتهمة تأييده للحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي ومواقفه المناهضة لميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.


احتج أهالي وأسر المختطفين قسرياً في سجون ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح اليوم الثلاثاء، أمام مقر النائب العام بالعاصمة صنعاء، للمطالبة بإطلاق سراح ذويهم.


قالت اسر الصحفيين المعتقلين في سجن هبرة بالعاصمة والمضربين عن الطعام منذ ال 9 من الشهر الحالي انها تفاجئت من اختفاء الصحفيين من السجن ونقلهم الى جهة مجهولة ، مشيرة الى ان حالاتهم الصحية متدهوره وتستدعي نقلهم للعلاج في المستشفى.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد