الأخبار

المصدر أونلاين - خطف مسلحون يتعبون ميليشيا الحوثي، اليوم الاثنين، صحفياً موالياً للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بعد أسبوع من الإفراج عنه، إثر انتقاد الأخير فساد ميليشيا الحوثي التي تسيطر مع قوات صالح على العاصمة صنعاء وعدد من محافظات البلاد.


الموقع بوست- أفرجت ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية، مساء اليوم الأحد، عن الكاتب الصحفي عبدالرحيم محسن بعد اختطافه لمدة شهر وثمانية أيام في مدينة الصالح بمنطقة الحوبان شرقي مدينة تعز.


المصدر اونلاين- تبدأ ميليشيا الحوثي، يوم غد الاثنين، التحقيق مع 10 صحفيين مختطفين في سجونها بالعاصمة صنعاء، بتهمة مساندة ما أسمته بـ"العدوان" التحالف العربي الذي تقوده السعودية، حسبما قالت مصادر حقوقية.


متابعات- ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغا من الزميل حميد دبوان الصحفي في صحيفة اليمن اليوم يفيد فيه تعرضه وأسرته لتهديديات مستمرة بالقتل والاختطاف من قبل مجموعة مسلحة ملاحقة قضائيا تتبع عضو مجلس محلي في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز (نحتفظ بأسمه) على خلفية نشاطه الصحفي حسب الزميل.


رحب الاتحاد الدولي للصحفيين بإفراج ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية عن الصحفي يحيى عبد الرقيب الجبيحي، والصحفيين عابد المهذري وكامل الخوداني، مطالباً بإطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين في اليمن فوراً.


متابعات- تنظم الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر المقبل منتدى حول التحديات في مجال الصحافة ذات التوجه الإنساني في اليمن في العاصمة الاردنية عمان.


أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين تضامنها مع الصحفي جميل القشم نائب مدير ادارة الاخبار المحلية بفرع وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بمحافظة صنعاء الذي تعرض ابنيه للاختطاف من قبل مجهولين اخذوهما الى منطقة خشم البكرة خارج صنعاء وتركوهم هناك بعد تكتيفهما والربط علي عينيهما.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد