الأخبار

المصدر أونلاين - قالت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم السبت، إن النائب العام المعين من قِبل جماعة الحوثيين فبرك تقريراً مخادعاً وكاذباً، يقول فيه إن الصحفيين المختطفين لم يتعرضوا للتعذيب طيلة فترة بقائهم في سجون الأمن السياسي.


ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين انها تلقت بلاغ من الزملاء أمين محمد شرف الخرساني ،وعبد الرحمن أحمد عبده ، ووهيب النصاري يفيدون فيه استغناء موقع صوت" الشورى اون لاين " الصادر عن حزب اتحاد القوى الشعبية عنهم بعد عشر سنوات من العمل في الموقع وصحيفة الشورى الورقية دون منحهم حقوقهم القانونية.


ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغا من الصحفي خالد دلاق يفيد فيه اعتراضه من قبل مسلحين اثنين تقلهم سيارة تاكسي بدون ارقام بالعاصمة صنعاء يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر الجاري حاولا اختطافه واستطاع الافلات منهما.


طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بفتح تحقيق مستقل في ملابسات وفاة الصحفي محمد عبده العبسي، الذي توفي في ظروف غامضة في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح.


ذكرت "نقابة الصحفيين اليمنيين" أنها تلقت بلاغا من الصحفي طه العامر يفيد فيه تلقيه للتهديد والوعيد عبر مكالمة تلفونية قبل مغرب يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2016 وتحديدا في تمام الساعة الخامسة والنصف من هاتف رقم ( 777271815) توعد صاحبه بالحاق الاذى بحياته.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد