البيانات الصحفية

تعرب منظمة صحفيات بلا قيود عن ادانتها واستنكارها الشديدين لمقتل مراسل قناة بلقيس الفضائية بعدن الصحفي أديب الجناني وذلك في التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي ظهر اليوم الأربعاء الموافق 30 - 12-2020 م, وذلك اثناء قيامه بعمله المهني في تغطية مراسم وصول حكومة الشرعية الى مطار عدن.

تعرب منظمة "صحفيات بلا قيود" عن استنكارها وإدانتها الشديدين لما تلقاه نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق الكاتب الصحفي الأستاذ عبدالباري طاهر من تهديدات بالتصفية الجسدية بسبب كتاباته واراه الصحفية .

وتعتبر منظمة "صحفيات بلا قيود" أن ما تلقاه الأستاذ عبدالباري طاهر عمل جبان

تلقت منظمة " صحفيات بلا قيود " بحزن وألم كبيرين نبا اغتيال المصور الصحفي نبيل القعيطي والذي يعمل مصورا لوكالة فرنس برس وعدد من وسائل الإعلام المحلية والخارجية والذي اغتالته عصابة مجهولة امام منزله في مديرية دار سعد محافظة عدن يوم الثلاثاء الموافق 2 يونيو 2020 .

تابعت منظمة "صحفيات بلا قيود" بقلق بالغ الحكم الصادر من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة " محكمة أمن الدولة " الخاضعة لسلطات مليشيا الحوثي بصنعاء، والقاضي بإعدام أربعة من الصحفيين ووضع ستة صحفيين آخرين تحت الإقامة الجبرية بعد الاكتفاء بعقوبة السجن التي قضوها بالمعتقل منذ أكثر من خمسة أعوام من اعتقالهم .

تتابع منظمة "صحفيات بلا قيود"، بقلق بالغ عملية استدعاء عشرة من الصحفيين والناشطين الإعلاميين والحقوقيين، من قبل النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن، للتحقيق معهم وذلك على خلفية كتاباتهم الصحفية في وسائل التواصل الاجتماعي .

و تعلن المنظمة، عن رفضها المطلق لتلك الإجراءات الغير قانونية من قبل النيابة الجزائية " نيابة أمن الدولة " باستدعاء عشرة صحفيين وناشطين للتحقيق معهم ، كونها جهة غير ذو اختصاص بالتحقيق بقضايا رأي وقضايا النشر،

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد