" صحفيات بلا قيود " تدين إغلاق مكتب الجزيرة بتعز وتعده انتهاكا صارخا لحرية الصحافة

تستهجن " منظمة صحفيات بلا قيود " قرار  اللجنة الأمنية في محافظة تعز  بإغلاق مكتب قناة الجزيرة الفضائية بالمحافظة  .

وحسب المعلومات فان قوات عسكرية وأمنية تابعة لقيادة محور تعز اقتحمت اليوم الثلاثاء مكتب قناة الجزيرة في مدينة تعز وأغلقته بناء على قرار صادر عن اجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة .

وتعتبر  " صحفيات بلا قيود " قرار اللجنة الأمنية إغلاق واقتحام مكتب قناة الجزيرة بتعز  انتهاكا صارخا لحرية الصحافة  الذي تكفله كافة المواثيق والمعاهدات الدولية . مطالبة بسرعة إيقاف الإجراءات التعسفية بحق القناة .

وترى المنظمة أن إغلاق مقر مكتب الجزيرة في تعز قرار سياسي بامتياز , وانه فرض على اللجنة الأمنية بالمحافظة من قبل قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات , وان ما جاء في  بيان اللجنة مجرد  تبريرات واهية وغير قانونية , وتشير  المنظمة  إلى أن القرار اتخذ  عقب عودة القيادات العسكرية والأمنية  من العاصمة السعودية الرياض و اجتماعها بقيادة التحالف العربي .

وإذ تعلن " صحفيات بلا قيود " تضامنها الكامل مع قناة الجزيرة الفضائية  جراء الاستهداف وحملات التحريض المتواصلة بحق القناة وطاقمها الإعلامي.

وتدعو " صحفيات بلا قيود "  كافة المنظمات الحقوقية وأنصار حرية الرأي والتعبير إلى إدانة الإجراءات التعسفية بحق قناة الجزيرة الفضائية .

صادر عن :

منظمة صحفيات بلا قيود

9 – 1- 2018 

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد