البيانات الصحفية

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له طاقم قناة الساحات أثناء خروجهم من مقر القناة بصنعاء، حيث تم الاعتداء على مدير الأخبار هائل الشارحي، ومدير إدارة المراسلين صقر أبو حسن، والمصور أيمن عبد الكريم من قبل عشرة مسلحين بالهراوات والجنابي، ما أدى إلى إصابتهم بجروح بليغة ومتوسطة، وتم نقلهم إلى المستشفى.

استنكرت "صحفيات بلا قيود" مماطلة الحكومة اليمنية في تسديد فوارق الرسوم التي بلغت400 ألف دولار، نتيجة إلغاء الجامعة للاتفاقية الموقعة سابقا مع الملحقية التابعة لليمن في ماليزيا، ما أدى إلى حرمان الطلاب من تجديد الفيز، حيث يوجد 13 طالبا أوشكت فيزهم على الانتهاء، ورفضت الجامعة تجديدها.

أدانت تدين منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له الصحفي صلاح السقلدي مدير تحرير صحيفة (صدى عدن) من تهديد بالتصفية.


كما أدانت "صحفيات بلا قيود" في بيان لها ما تعرض له عبدالله عبده الحزمي عضو نقابة الصحفيين ومحرر في صحيفة 14 أكتوبر من اعتداء على منزلة ونهب محتوياته.

واستنكرت "صحفيات بلا قيود" هذه التهديدات التي تطال الصحفيين بين الحين والآخر، والاعتداءات المستمرة، مطالبة الجهات المعنية بسرعة التحقيق في ذلك، للحد من تزايد انتشار هذه الظاهرة.

نص البيان

تدين منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له الصحفي صلاح السقلدي مدير تحرير صحيفة (صدى عدن) فيما طاله من تهديد ووعيد بالتصفية.

كما تدين "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له عبدالله عبده الحزمي عضو نقابة الصحفيين ومحرر في صحيفة 14 أكتوبر من اعتداء على منزلة ونهب محتوياته.

وإذ تستنكر "بلا قيود" هذه التهديدات التي تطال الصحفيين بين الحين والآخر، والاعتداءات المستمرة، والتي تهدد أمن واستقرار حياتهم، فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق في ذلك، للحد من تزايد انتشار هذه الظاهرة.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" في بيان لها مقتل الصحفي وجدي الشعبي بواسطة مسلحين ملثمين يرتدون ملابس مدنية، اقتحموا منزله في عدن، وباشروا بإطلاق النار عليه حتى سقط قتيلا وقتل رفيق له كان بجواره.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد