البيانات الصحفية

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" أعمال العنف التي شهدتها مدينة عدن يوم الخميس والجمعة والتي أودت بحياة عدد من نشطاء الحراك الجنوبي وعدد من أفراد الأمن والصحفي وجدي الصبيحي.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" في بيان لها مقتل الصحفي وجدي الشعبي بواسطة مسلحين ملثمين يرتدون ملابس مدنية، اقتحموا منزله في عدن، وباشروا بإطلاق النار عليه حتى سقط قتيلا وقتل رفيق له كان بجواره.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" التهديدات والشتائم التي تلقاها سكرتير تحرير صحيفة الشارع الصحفي أمين الصفا، من قبل العقيد محمد العمراني مدير مرور المنطقة الغربية بأمانة العاصمة، على خلفية نشر مادة صحافية في الصحيفة بخصوص مآسي أصحاب الدراجات النارية وابتزاز العمراني لهم.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له مراسل وكالة أنباء رويترز محمد الغباري، من محاولة لحرق سيارته من قبل مجهولين، وما تعرض له مراسل صحيفة الشارع الصحفي خالد مسعد من تهديدات بالقتل والتصفية الجسدية على خلفية نشر الصحيفة خبر مقتل خمسة مهربين يمنيين على الحدود السعودية.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له مراسل قناة الـ بي بي سي عبدالله غراب، من اتهامات بالكذب من قبل مصدر في المؤتمر الشعبي العام، أثناء المؤتمر الذي عقد من أجل الأسلحة المهربة إلى اليمن.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له بعض العمال في شركة الغاز الوطنية، وعملية اعتقالهم الخارجة عن القانون من قبل قسم شرطة أمن حدة، وإيداعهم السجن أثناء تنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام شركة الغاز.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد