البيانات الصحفية

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" اعتقال الناشط السياسي بجاش الأغبري في الرابع من أكتوبر الماضي من قبل البحث الجنائي بعدن وعملية نقله إلى صنعاء.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" الاعتداء الذي تعرض له جرحى الثورة المعتصمون أمام رئاسة الوزراء والمتضامنون معهم من قبل قوات مكافحة الشغب التابعة للأمن المركزي، ما أسفر عن جرح أكثر من عشرة أشخاص، وفي مقدمتهم النائب أحمد سيف حاشد، الذي تعرض لجروح بليغة.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" الاعتداءات الهمجية ضد شباب الثورة بمحافظة عدن على خلفية احتفالهم بالذكرى الثانية لثورة فبراير, كما أدانت الاعتداء على مقر الإصلاح بعدن للسبب ذاته واستخدام العنف والتخريب.

دانت منظمة صحفيات بلا قيود الاعتقالات التي قامت بها السلطات اليمنية في محافظتي عدن ولحج و طالت نشطاء الحراك السلمي الجنوبي على خلفية استعدادهم أو مشاركتهم في المظاهرات التي نظم لها الحراك السلمي الجنوبي بالتزامن مع اجتماع اصدقاء اليمن المنعقد في نيويورك.

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد يدعو الفريق اليمني للشفافية والنزاهة أحد فروع منظمة الشفافية الدولية والذي اعتمدته كفرع اتصال لها في اليمن، إلى مضاعفة جهود مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة في اليمن، ويبدى الفريق أسفه من ازدياد حالات الفساد في اليمن، وما يتتبعه من تأثيرات مدمرة أفضت إلى تبديد الإمكانات العامة ونسف فرص النمو الاقتصادي وخلق بيئة غير آمنة للاستثمار، والقضاء على فرص التنمية المستدامة.

تدشن منظمة صحفيات بلاقيود بالتعاون مع مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية (نسيج) برنامجها السنوي "استديو الشباب" والذي يهدف إلى إدماج الشباب في قضايا التنمية المجتمعية عبر انتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية والإذاعية، وذلك من أجل المساهمة في الوصول بقضايا الشباب وهمومهم وتطلعاتهم وقضايا إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور.

وسيعمل البرنامج على تدريب الشباب على مهارات الإخراج والإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وسيمكن الشباب المتدربين من إنتاج أفلام وبرامج تلفزيونية وإذاعية ويساعدهم في نشرها في وسائل الإعلام ، وكذا من الإعداد للحلقات النقاشية والندوات اللازمة لعرض قضايا التنمية المجتمعية التي يتبنونها ، كما سيعمل على ايجاد حلقة تواصل بين الانشطة الشبابية ووسائل الاعلام.

وتهيب المنظمة بالشباب الذين يرغبون في الالتحاق بالبرنامج إرسال سيرتهم الذاتية إلى بريد المنظمة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو الذهاب إلى مقر المنظمة الكائن في شارع الدائري خلف بريد الجامعة القديمة ، إلى موعد أقصاه 12- اكتوبر - 2009م.

صادر عن منظمة صحفيات بلا قيود 

5- اكتوبر – 2009

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد