دورات تدريبية

"صحفيات بلا قيود" تختتم برنامجها التدريبي "معاً لرفع الوعي الحقوقي للمجتمع"

اختتمت منظمة "صحفيات بلا قيود" برنامجها التدريبي "معاً لرفع الوعي الحقوقي للمجتمع"، والذي تضمن مرحلتين، المرحلة الأولى كانت حول المواطنة، أما المرحلة الثانية فكانت حول مكافحة الفساد.

واستهدفت الدورة مجموعة من شباب الساحة، بغرض نشر الوعي في صفوفهم، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وغرس الفكر الحر والتساؤل البناء، حيث استمر البرنامج لمدة ثلاثة أيام لكل دورة، تم فيها التطرق إلى مفهوم المواطنة وكيفية تطبيقها، إضافة إلى بعض القضايا الحقوقية المتعلقة بهذا الجانب.

أما في الدورة الأخرى فقد تطرق المدرب إلى شرح عدة أمور متعلقة بمكافحة الفساد، كالتعريف به وأسباب نشوئه وكيفية مكافحته، إضافة إلى شرح نماذج عملية من اليمن لتكون الاستفادة أكبر.

وفي هذا السياق قال الأستاذ قاسم اللامي: إن مثل هذه الدورات مهمة لتعزيز دور الشباب في مكافحة الفساد لما يمثله الفساد من آفة خطيرة على الدولة وعلى المجتمع.

واطلع المتدربون على مفاهيم وتعاريف الفساد وخصائصه وآليات مكافحته، كما اطلعوا على القوانين الدولية والوطنية الخاصة بمكافحة الفساد، والأطراف الفاعلة التي تشكل منظومة النزاهة الوطنية.

من جانبها أكدت منسقة الدورة إلهام الحدابي أن هذا البرنامج التوعوي يأتي في إطار مسؤولية منظمات المجتمع المدني باعتبارها جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

وأضافت الحدابي: أن هذه الدورة تأتي لنشر ثقافة مكافحة الفساد، خصوصاً وأن الفرصة مواتية لاجتثاثه بحلول الدولة الجديدة.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد