دورات تدريبية

صحفيات بلا قيود تختتم برنامج إعداد الخريجين لـ25 من الشباب

اختتمت منظمة صحفيات بلا قيود اليوم الثلاثاء بأمانة العاصمة برنامج إعداد الخريجين حول كيفية اعداد السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية، شارك فيه على مدار ثلاثة أيام قرابة 25 من الشباب.

وقال المدرب كمال الأحمر إن البرنامج يستهدف شريحة الشباب كونها الفئة الأكثر تأثير في المجتمع ولأنهم السواعد الفتية التي الوطن اليمني الكبير.

وأضاف الاحمر، أن برنامج أعداد الخريجين والذي تم التركيز فيه على مهارات أعداد السيره الذاتية والتي تعتبر من أهم المهارات التي يحتاجها الخريجين كونها لا تمثل مجرد ورقة تحتوي على تفاصيل شخصية او علمية فقط.

وأشار الاحمر، الى ان السيرة الذاتية الجيدة تمثل رسالة غير مباشرة لأصحاب العمل وتهدف إلى أقناعهم بأهمية بأهلية المتقدم للوظيفة بانه الأصلح والأجدر بالوظيفة الشاغرة.

من جهتها قالت مسؤول وحدة التدريب والتاهيل بمنظمة صحفيات بلا قيود صفاء العاقل، إن البرنامج يهدف الى تعريف المشاركين بأهمية السيرة الذاتية، نماذجها، و ما الذي يجب أن تتضمنه، والهدف الرئيسي من أعداد السيرة الذاتية بالاضافه الى تعريفهم بالأخطاء التي يجب تجنبها في السيرة الذاتية.

وأضافت العاقل ان المقابلات الشخصية تاتي اهميتها بعد السيرة الذاتية فقد تم تعريف المشاركين على المقابلات الشخصية وكيفية الاستعداد لها، ومعرفة الاسئلة الشائعه في المقابلات الشخصية واسرار تخطيها بنجاح.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد