دورات تدريبية

صحفيات بلا قيود تدرب 15 إعلاميا حول المراسل التلفزيوني

اختتمت اليوم السبت الدورة الأولى من برنامج سفراء الجزيرة حول " المراسل التلفزيوني" الذي تنظمها منظمة صحفيات بلا قيود بالتعاون مع مركز الجزيرة للتدريب الإعلامي.

 

وشارك في الدورة التي استمرت على مدار 8 أيام 15 متدرب ومتدربة العاملين في مجال المراسلين التلفزيوني في مختلف القنوات التلفزيونية.

وفي حفل اختتام الدورة قالت رئيس منظمة صحفيات بلا قيود الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان ان برنامج سفراء الجزيرة الذي يختتم اليوم دورته الأولى حول المراسل التلفزيوني يهدف إلى تدريب الشباب على المهارات التي تؤهلهم لقول ونقل الحقيقة ,مشيرة إلى أن المنظمة سوف البرنامج سيستهدف قرابة 700 متدرب من مختلف الأقاليم اليمنية.

وأوضحت كرمان أن منظمة صحفيات بلا قيود رفعت منذ تأسيسها في العام 2005م شعار حق امتلاك وسائل الإعلام للإفراد والأحزاب والمنظمات كما خاضت المنظمة نضال كبير في سبيل الدفاع عن الحقوق والحريات الصحفية.

وأضافت كرمان أن العمل الإعلامي في بلادنا حديث النشأة ويحتاج العمل الإعلامي إلى تطوير على الأسس المهنية والموضوعية والفنية والمهارات الأخرى التي يحتاجها المراسل التلفزيوني .

وعبرت كرمان عن شكرها لمركز الجزيرة للتدريب وللمدرب سمير حسن مراسل الجزيرة في البوسنة.

من جانبة قال المدرب سمير حسن ان المتدربين تلقوا خلال فترة التدريب العديد من المهارات وأنهم بامكانهم العمل على مواصلة تطوير مهاراتهم الإبداعية.

وفي نهاية اختتام دورة المراسل التلفزيوني وزعت الشهادات على المتدربين.

يشار إلى أن البرنامج السنوي "سفراء الجزيرة" سيشمل دورات تدريبية حول ( المراسل التلفزيوني – صناعة الأفلام الوثائقية – الناطق الرسمي – الصحفي الشامل – مهارات التعامل مع وسائل الأعلام - التقارير التلفزيونية)، ويهدف إلى تعزيز مهارات الإعلاميين والإعلاميات وتأهيلهم وتنمية قدراتهم لأداء إعلامي متميز في اليمن وسيتم أولاً تنفيذ الدورة الأولى من دورات البرنامج الخاصة بالمراسل التلفزيوني

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد