الأخبار

قناة بلقيس- تكبر معاناة الصحفي السابق حسن الطاهري (44 عاماً)، وتكثر همومه وديونه وعذاباته، وهو اليوم يترنّح بين ماضيه الذي قضاه في مزاولة العمل الصحفي، وحاضره البعيد عن شغفه وميوله واهتمامه.


دويتشه فيلله الالمانية (DW)- أثار مقتل الصحفية اليمنية رشا عبد الله الحرازي مخاوف زملائها الصحفيين على حياتهم وسط تردي الأوضاع الأمنية وانتهاكات حرية الإعلام في هذا البلد الفقير خاصة وأن الصحفيين في اليمن يتعرضون لملاحقات من مختلف أطراف الصراع.


طالبت منظمتا "مراسلون بلا حدود" و"لجنة دعم الصحفيين" السلطات السعودية، الأربعاء، بالإفراج "الفوري" عن صحفي يمني مقيم في السعودية، والذي حُكم عليه بالسجن 15 عاماً بتهمة "الردة والترويج للفكر الإلحادي"، على خلفية منشورات على الإنترنت.



العربي الجديد - زكريا الكمالي: أزهقت الحرب المتصاعدة في اليمن أرواح 39 صحافياً وإعلامياً على مدار السنوات السبع الماضية، إلا أن جريمة الاغتيال المروعة التي أودت بحياة الصحافية رشا الحرازي الحامل هزّت الشارع اليمني، ودقّت ناقوس الخطر على مستقبل ما تبقى من العاملين في المجال الإعلامي في البلد الجريح.


استشهدت الصحفية اليمنية، رشا عبدالله الحرازي، يوم 9تشرين أول/نوفمبر في تفجير إرهابي استهدف سيارتها هي وزوجها محمود أمين العتمي الصحفي المتعاون مع قناتي العربية والحدث والذي أصيب إصابة خطيرة ويتلقى الرعاية الصحية في أحد مستشفيات عدن. ويضم الاتحاد الدولي للصحفيين صوته لنقابة الصحفيين اليمنين في إدانة هذه الجريمة المروعة بأشد العبارات ويطالب السلطات الأمنية في عدن بالتحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها فورا.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد