مسلحون تابعون لمليشيا الحوثي يقتحمون شركة "يمن ديجتال" للإعلام بصنعاء

بلقيس نت- اقتحمت مجموعة مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء شركة "يمن ديجتال ميديا" للإعلام، وقامت بمنع الموظفين من ممارسة عملهم، ومصادرة الشركة، وتعيين مدير خاص لها، وفرضت عليها حراسة خاصة مع تحريز محتوياتها.

وتلقى مرصد "الحريات الإعلامية في اليمن" بلاغا من المدير التنفيذي للشركة، طه المعمري، أفاد فيه بأنهم "تفاجأوا بنزول أفراد أمن ومندوبين من المحكمة الجزائية المتخصصة (محكمة أمن دولة غير دستورية) إلى مبنى الشركة، لإشعارهم بالحجز القضائي، واتهامه باقتراف جرائم ماسة بأمن الدولة، وإعانة العدوان، والتخابر مع دولة أجنبية"، وهي التهمة التي عادة ما وُجهت للعديد من الصحفيين في وقت سابق.

ونفى المعمري تلك التُّهم المنسوبة له، مؤكدا أن الشركة مؤسسة إعلامية تعمل منذ ٢٠٠٤ بمهنية، ولم يسبق أن تلقت إشعارا بمخالفات، معتبرا أن توجيه مثل هذه التهم هو مبرر لمصادرة معدات الشركة وإيقاف عملها.

وآدان مرصد الحريات الإعلامية هذا الانتهاك، الذي وصفه بالاعتداء الصارخ لحرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقوانين والمواثيق الدولية، معتبرا هذا التصرف بأنه سلوك يفتقر لأي مسوغات قانونية.

ودعا المرصد إلى سرعة التوقف عن هذه الانتهاكات، وحمّل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن ذلك، مطالبا بوقف الممارسات العدائية ضد الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد