ميليشيا الحوثي تعاود اختطاف صحفي رياضي وناشطين في محافظة إب

المصدر اونلاين- اختطفت مليشيا الحوثي ، صحفي رياضي وإثنين من الناشطين في محافظة إب وسط البلاد، بعد اشهر من الافراج عنهم، بسبب آرائهم السياسية.

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي خطفت الصحفي الرياضي ماجد ياسين والناشط مراد البناء والناشط خالد الأنس، في مدينة إب عاصمة المحافظة، على خلفية تناوله ما اقدمت عليه الميليشيا منإحالة مديرة مجمع السعيد التربوي فائزة البعداني للتحقيق، عقب فعالية نظمتها إدارة وطالبات المجمع إحتفاء بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

كما جاءت عملية إختطاف ياسين عقب إصدار سلطات الحوثيين في مكتب التربية بالمحافظة، بيانا وصف فيه الصحفي "ماجد ياسين" بأنه "مرتزق" ويعمل مع العملاء وغيرها من الأوصاف والتهم الملفقة التي دأبت عليها المليشيا الحوثية بحق من ينتقدها أو يعارضها.

وبحسب المصادر، أن إختطاف "البنا" و "الأنس" جاء على خلفية آراء لهما في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" وإنتقادهما الأوضاع الأمنية بالمحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا نقلت المختطفين إلى سجونها بمقر المخابرات "الأمن السياسي" الكائن بجوار مستشفى الأمومة والطفولة بمديرية المشنة بمدينة إب.

يذكر أن أن مليشيا الحوثي سبق وأن اختطفت الناشطين الثلاثة في أكثر من مناسبة قبل أن تفرج عنهم تحت الضغوطات المجتمعية والإعلامية.

وتمارس مليشيا الحوثي عمليات قمع وإرهاب واسعة، بحق الناشطين والصحفيين ينتهي الامر بالكثير منهم الى السجن، وتشري آخرين، ضمن عمليات إرهاب ممنهجة تهدف لإسكات المعارضين والمنتقدين لإنتهاكاتها وجرائمها الواسعة التي تشهدها المحافظة منذ ثماني سنوات.

 

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد