الأخبار

متابعات- أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الأحد، عمليات التعذيب التي يتعرض لها الصحفيين المختطفين، لدى مليشيات الحوثي في صنعاء.


حذّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، من احتمالية تنفيذ جماعة الحوثي لأحكام الإعدام التي أصدرتها بحق أربعة صحافيين يمنيين تحتجزهم منذ أكثر من سبع سنوات، مطالباً الجماعة بإلغاء أحكام الإعدام والإفراج غير المشروط عنهم.


دعا "الاتحاد الدولي للصحفيين" الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الى بذل المزيد من الجهود للإفراج عن الصحفيين الأربعة المختطفين لدى ميليشيا الحوثي والمحكوم عليهم بالإعدام.


الموقع بوست- اختطفت جماعة الحوثي أحد موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء، والمغلقة منذ سبع سنوات، في ظل إنتهاكات واسعة تمارسها الجماعة بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها.


متابعات- دعا الاتحاد الدولي للصحفيين في العالم العربي والشرق الأوسط، مع نقابة الصحفيين،  وجميع المنظمات النقابية أعضاءه وكل الصحفيين والعاملين الإعلاميين في جميع أنحاء العالم إلى المشاركة في الحملة العالمية، التي أطلقتها، للضغط على مليشيا الحوثي، لإطلاق سراح أربعة صحفيين محتجزين لديها منذ عام 2017.


الشرق الاوسط- في الوقت الذي كان الصحافي، يحيى عبد الرقيب الجبيحي، ممسكاً بسماعة الهاتف يحاول عبثاً إطلاق سراح نجله حمزة الذي اختطفه الحوثيون من أحد شوارع صنعاء يوم 7 سبتمبر 2016، تفاجأ بقوة عسكرية تقتحم أبواب منزله وتعتقله هو الآخر.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد