الأخبار

المصدر أونلاين: أصيب مراسلا قناة يمن شباب في محافظة مأرب في قصف شنته ميليشيا الحوثي أثناء تغطيتهم العمليات العسكرية جنوبي محافظة مارب.


المصدر أونلاين: بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في أيلول / سبتمبر من العام ٢٠١٤ توقفت الكثير من الوسائل الإعلامية وتحكّم الحوثيون بالسياسة التحريرية لما بقي من تلك الوسائل، شنت المليشيا حملات الهيمنة وحجب عدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية المناهضة لهم واعتقال عشرات الصحفيين والناشطين السياسيين الذين يخالفونهم الرأي، إلا أن ذلك كله ذلك لم يكبح جماح وسائل التواصل الاجتماعي في تعريتهم وفضح جرائمهم.


دويتشه فيلله الالمانية (DW)- أثار مقتل الصحفية اليمنية رشا عبد الله الحرازي مخاوف زملائها الصحفيين على حياتهم وسط تردي الأوضاع الأمنية وانتهاكات حرية الإعلام في هذا البلد الفقير خاصة وأن الصحفيين في اليمن يتعرضون لملاحقات من مختلف أطراف الصراع.


طالبت منظمتا "مراسلون بلا حدود" و"لجنة دعم الصحفيين" السلطات السعودية، الأربعاء، بالإفراج "الفوري" عن صحفي يمني مقيم في السعودية، والذي حُكم عليه بالسجن 15 عاماً بتهمة "الردة والترويج للفكر الإلحادي"، على خلفية منشورات على الإنترنت.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد