تدين منظمة صحفيات بلا قيود باشد العبارات عملية اختطاف الصحفي احمد ماهر وشقيقه يوم السبت الموافق 6- 8-2022 في محافظة عدن من قبل مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي.

وإذ تدين صحفيات بلا قيود هذه الجريمة فأنها تطالب بسرعة إطلاق الصحفي احمد ماهر وشقيقه، كم تحمل مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المسئولية الكاملة عن تعرض حياتهم لاي خطر.

وتطالب صحفيات بلا قيود المجلس الرئاسي وحكومة الشرعية بسرعة الى على الواقعة والتوجيه بإطلاق سراح الصحفي ماهر وشقيقه، بالإضافة الى القيام بواجباتها في توفير الحماية للصحفيين وحماية حرية الراي والتعبير.

كما تجدد صفيات بلا قيود دعوتها لكافة الأطراف المتصارعة بسرعة إطلاق سراح كافة الصحفيين والمختطفين، وتدعو المنظمات الحقوقية والمدنية للتضامن معهم والضغط من اجل إطلاق سراح الصحفيين والمختطفين في السجون.

صادر عن:

منظمة صحفيات بلا قيود

10 - 8 -2022

تدين منظمة صحفيات بلا قيود بأشد العبارات جريمة اغتيال الصحفي صابر نعمان الحيدري مراسل التلفزيون الياباني في تفجير إرهابي جبان استهدف سيارته مساء أمس الأربعاء في مديرية المنصورة محافظة عدن مع أثنين اخرين كانوا معه.


تعرب منظمة صحفيات بلا قيود عن ادانتها واستنكارها الشديدين لجريمة اغتيال الصحفية شيرين ابو عقله مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في فلسطين المحتلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم اثناء قيامها بعملها المهني ِ


تدين منظمة صحفيات بلا قيود بأشد العبارات الجريمة الإرهابية الجبانة التي أودت بحياة الصحفية رشا الحرازي وإصابة زوجها الصحفي محمود امين العتمي المتعاون مع قناة العربية بإصابات خطيرة وذلك بعبوة ناسفة وضعت في سيارتهم التي كانت تقلهم إلى أحد المستشفيات بمحافظة عدن مساء يوم الثلاثاء الموافق 10- 11 - 2021.


تعبر منظمة صحفيات بلا قيود عن حزنها وأساها الشديدين لاستشهاد الصحفيين احمد صالح بوصالح السكرتير الصحفي لمحافظ عدن والمصور الاعلامي طارق مصطفى في التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف موكب محافظ محافظة عدن ووزير الزراعة بحكومة الرئيس هادي يوم الأحد تاريخ 10 اكتوبر 2021 .


تعرب منظمة صحفيات بلا قيود عن إدانتها ما تعرض له المصور الإعلامي عبدالرحمن الغابري بمنعه وطاقم عمله من التصوير في صنعاء القديمة وايقافهم في قسم شرطة البقية الخاضع لسيطرة مليشيا جماعة الحوثي بالاضافة الى مصادرة كاميراتهم وتلفوناتهم الخاصة.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد