البيانات الصحفية

تدين منظمة صحفيات بلا قيود بأشد العبارات الجريمة الإرهابية الجبانة التي أودت بحياة الصحفية رشا الحرازي وإصابة زوجها الصحفي محمود امين العتمي المتعاون مع قناة العربية بإصابات خطيرة وذلك بعبوة ناسفة وضعت في سيارتهم التي كانت تقلهم إلى أحد المستشفيات بمحافظة عدن مساء يوم الثلاثاء الموافق 10- 11 - 2021.

تعبر منظمة صحفيات بلا قيود عن حزنها وأساها الشديدين لاستشهاد الصحفيين احمد صالح بوصالح السكرتير الصحفي لمحافظ عدن والمصور الاعلامي طارق مصطفى في التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف موكب محافظ محافظة عدن ووزير الزراعة بحكومة الرئيس هادي يوم الأحد تاريخ 10 اكتوبر 2021 .

تعرب منظمة صحفيات بلا قيود عن إدانتها ما تعرض له المصور الإعلامي عبدالرحمن الغابري بمنعه وطاقم عمله من التصوير في صنعاء القديمة وايقافهم في قسم شرطة البقية الخاضع لسيطرة مليشيا جماعة الحوثي بالاضافة الى مصادرة كاميراتهم وتلفوناتهم الخاصة.

تعرب منظمة "صحفيات بلا قيود" عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لعملية اختطاف الصحفي يونس عبدالسلام من وسط العاصمة صنعاء وذلك من قبل جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء.
وكانت "صحفيات بلا قيود" تلقت بلاغا من زملاء الصحفي يونس عبدالسلام أفادوا فيه إختفاء زميلهم من العاصمة صنعاء مساء يوم الأربعاء 3 أغسطس 2021م

بمناسبة يوم الصحافة اليمنية والذي يصادف التاسع من يونيو من كل عام تتقدم منظمة صحفيات بلا قيود بأصدق التهاني والتبريكات لكافة الصحفيين اليمنيين كما تعبر لهم عن اعتزازها وتقديرها العالي لدورهم الاسطوري وهم يناضلون من اجل اظهار الحقائق ويقومون بواجبهم المهني في ظل النزاع المسلح التي تعيشها البلاد.

تدين منظمة صحفيات بلا قيود قيام عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي باقتحام مقرات وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" وصحيفة الثورة وصحيفة 14 اكتوبر بمحافظة عدن والاستيلاء عليها ونهب والعبث بمحتوياتها وطرد موظفيها صحفيين وإداريين من داخلها.

تعرب منظمة صحفيات بلا قيود عن أدانتها وأستنكارها الشديدين لجريمة قتل المواطنين المدنيين بمحافظة مارب بقصف صاروخي بالستي اعقبتها طائرة مسيرة أطلقته ميلشيا جماعة الحوثي تجاه مناطقة سكنية وسط مدينة مارب مما أسفر عن مقتل 21 شخص بينهم طفلان وإصابة العشرات بجروح خطيرة.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد