البيانات الصحفية

تدين منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له مراسل قناة المهرية الفضائية في محافظة المهرة الإعلامي سعد حماد المهري من محاولة الاعتداء عليه، والمنع من تغطية فعالية تاريخية في قصر السلطان بمديرية قشن، وذلك من افراد حراسة القصر.

وتطالب "صحفيات بلا قيود" السلطات المعنية بمحافظة المهرة بضرورة التحقيق بالحادثة، ومحاسبة المسؤولين عنها.

ان "صحفيات بلا قيود" وهي تستهجن التعامل العدائي للقوات الأمنية والعسكرية تجاه مراسلي القنوات الفضائية ومنعهم من القيام بواجبهم المهني في تغطية الاحداث ونقلها للراي العام. فإنها تدعو المنظمات المدنية الى ادانة الحادثة بحق الإعلامي سعد حماد، وإدانة كافة الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية.

صادر عن:

منظمة صحفيات بلا قيود

5-10-2022

تعرب منظمة "صحفيات بلا قيود" عن قلقها الشديد جراء اختفاء الصحفي عباد الجرادي من مدينة صنعاء منذ 3 أيام حسب ما افاد به زملائه.

وتستنكر "صحفيات بلا قيود" استمرار عملية التنكيل الممنهج بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي، ونؤكد أن ما تقوم به الميليشيا في المناطق الخاضعة لسيطرتها من اختطاف واخفاء واعتقال وتعذيب ضد الصحفيين والناشطين السياسيين والحقوقيين المخالفين لها، يعد جريمة بحق الإنسانية وانتهاكا صارخا للقوانين والأعراف المحلية الدولية.

إن "صحفيات بلا قيود" وهي تدين جريمة اختطاف وإخفاء الصحفي الجرادي، فإنها تحمل ميليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن سلامة، وتطالب بسرعة إطلاق سراحه، كما تجدد مطالبتها بالإفراج عن كافة الصحفيين المختطفين من سجون الميليشيا.

وتدعو "صحفيات بلا قيود" كافة المنظمات المدنية وفي مقدمتها "المفوضية السامية لحقوق الانسان" و "الاتحاد الدولي للصحفيين" إلى إدانة اختطاف الصحفي الجرادي، والضغط على الميليشيا الحوثية لسرعة الإفراج عنه وعن زملائه الصحفيين المختطفين منذ قرابة 7 أعوام، ويعانون من أوضاع إنسانية وصحية في غاية الخطورة، جراء تعرضهم للتعذيب والحرمان من العلاج وغيرها من المعاملات غير الإنسانية.

صادر عن:

منظمة صحفيات بلا قيود

4-10-2022

تعبر منظمة "صحفيات بلا قيود" عن إدانتها لما تعرض له الصحفي فؤاد مسعد، من تهديدات ومنعه وعدد من زملائه الصحفيين من إجراء المقابلات التلفزيونية مع القنوات الفضائية عبر مكاتب البث الموجودة في مدينة عدن التي تسيطر عليها مليشيا المجلس الانتقالي.

تدين منظمة "صحفيات بلا قيود" ما يتعرض له الصحفي أحمد ماهر من تعذيب جسدي ونفسي وإجباره من قبل قوات المجلس الانتقالي بعدن، على الإدلاء باعترافات مفبركة، وتؤكد المنظمة أن هذه التسجيلات لا تدين سوى سجانيه.

تدين منظمة صحفيات بلا قيود التهديد الذي تعرض له الصحفي محمد عبدالملك من قبل ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق في دولة الامارات عبر منشورات على حسابة في تويتر يتضمن نشر اسمه وصورته ويطالب بمعلومات عنه.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد