البيانات الصحفية

بمناسبة يوم الصحافة اليمنية والذي يصادف التاسع من يونيو من كل عام تتقدم منظمة صحفيات بلا قيود بأصدق التهاني والتبريكات لكافة الصحفيين اليمنيين كما تعبر لهم عن اعتزازها وتقديرها العالي لدورهم الاسطوري وهم يناضلون من اجل اظهار الحقائق ويقومون بواجبهم المهني في ظل النزاع المسلح التي تعيشها البلاد.

تدين منظمة صحفيات بلا قيود قيام عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي باقتحام مقرات وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" وصحيفة الثورة وصحيفة 14 اكتوبر بمحافظة عدن والاستيلاء عليها ونهب والعبث بمحتوياتها وطرد موظفيها صحفيين وإداريين من داخلها.

تعرب منظمة صحفيات بلا قيود عن أدانتها وأستنكارها الشديدين لجريمة قتل المواطنين المدنيين بمحافظة مارب بقصف صاروخي بالستي اعقبتها طائرة مسيرة أطلقته ميلشيا جماعة الحوثي تجاه مناطقة سكنية وسط مدينة مارب مما أسفر عن مقتل 21 شخص بينهم طفلان وإصابة العشرات بجروح خطيرة.

تابعت منظمة "صحفيات بلا قيود" بقلق بالغ الحادثة المروعة التي تعرض لها المئات المهاجرين الأفارقة، الذين لقوا حتفهم جراء الاعتداء الوحشي والأثم الواقع بحقهم من قبل مليشيا الحوثي التي أطلقت الرصاص الحي والقنابل الغازية على مركز احتجازهم داخل مبنى الهجرة والجوازات التابع لها،

تعرب منظمة "صحفيات بلا قيود" عن رفضها المطلق لمحاكمة أربعة صحفيين مختطفين والذي ينتظر استئناف احكام الإعدام التعسفية والجائرة بحقهم الاحد القادم وذلك من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة مليشيات جماعة الحوثي بصنعاء.

تعرب منظمة صحفيات بلا قيود عن ادانتها واستنكارها الشديدين لمقتل مراسل قناة بلقيس الفضائية بعدن الصحفي أديب الجناني وذلك في التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي ظهر اليوم الأربعاء الموافق 30 - 12-2020 م, وذلك اثناء قيامه بعمله المهني في تغطية مراسم وصول حكومة الشرعية الى مطار عدن.

تعرب منظمة "صحفيات بلا قيود" عن استنكارها وإدانتها الشديدين لما تلقاه نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق الكاتب الصحفي الأستاذ عبدالباري طاهر من تهديدات بالتصفية الجسدية بسبب كتاباته واراه الصحفية .

وتعتبر منظمة "صحفيات بلا قيود" أن ما تلقاه الأستاذ عبدالباري طاهر عمل جبان

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد